قصه بالانجليزي للمبتدئين

قصه بالانجليزي للمبتدئين

قصه بالانجليزي للمبتدئين

من أجمل الطرق التي بإمكانها تعلم اللغة الإنجليزية هي استخدام قصه بالانجليزي للمبتدئين حيث تجعل هذه القصص التعلم يصبح أسرع وأكثر متعة وفعالية، كما أن القصص هي غالباً ما تعبير عن واقع المجتمع الإنجليزي، وما يدور فيه من أحداث مما يجعلك تتعمق في هذا المجتمع والثقافة المرتبطة به، وحياة الأشخاص الذين يعيشون فيه، كما أن هذه القصص تعتبرُ باباً يجعلنا نتعمق في الخيال والإبداع، بحيث نستطيع مع الوقت خلق سيناريوهات تخص حياتنا الخاصة بالإنجليزية من تلقاء أنفسنا.

قصه بالانجليزي للمبتدئين

قصه بالانجليزي للمبتدئين هل يجب أن تكون قصة واقعيّة أم خيالية؟ 

سواء كانت قصه بالانجليزي للمبتدئين التي تتعلم باستخدامها خيالية أو واقعية فهي لاتزال تعبر عن واقع المجتمع، والهدف الحقيقي من التعلم من خلال القصص هو خلق أجواء من المتعة والتشويق تجعل المتعلم يرتبط باللغة الإنجليزية بشغف، لأن القصة تجعلك تعيش مع الشخصية الرئيسية في عالمها الخاص، وتجعلك تستخدم مصطلحاتها الخاصة، لدرجة أنه قد تعلق في ذهنك مجموعة من الكلمات التي اعتادت الشخصية على استخدامها، ولهذا السبب تحديداً جُعلت القصص من أهم وسائل التعلم والتعمق في اللغة الجديدة، ولذا تعمقنا قليلاً في هذا المقال حول موضوع القصص بالإنجليزية، حتى نضع بين يديك المعلومات اللازمة التي تمكنك من استخدام هذه اللمسة الإبداعية في تحقيق هدفك في تعلم اللغة الانجليزية بمتعة.

تعلم كيف تقوم بسرد قصه بالانجليزي للمبتدئين

قد يخطئ البعض ويعتقد أن سرد قصه بالانجليزي للمبتدئين يعني أن عليك فقط أخذ قصة جاهزة وقراءتها، لكن الحقيقة أنه عندما أطلب منك سرد قصة بغرض التعلم فأنا أطلب منك حرفياً إنشاء قصة قصيرة خاصة بك واستخدام المصطلحات التي ترغب أنت في تعلمها، بحيث تجعل الشخصية الرئيسية تقول هذه الكلمات في المواقف المختلفة، وهذا لا يمنع أيضاً أن تستخدم جاهزة مسبقاً لكن حين تقوم بالبحث والتأليف واستخدام المصطلحات بنفسك سيجعلها ذلك أكثر فاعلية، مثلا:

إذا أردت أن تتعلم كيفية الترحيب بمجموعة من الأصدقاء الذين أتوا لزيارة والدك المريض إذا لم تجد قصة جاهزة، فإن خلق قصة بحيث تجعل من نفسك الشخصية الرئيسية، ومن ثم تكتب النصوص والكلمات التي ترغب في قولها وتعلمها بأكثر من طريقة، ستجد نفسك حينما تنتهي قد بنيت لنفسك سيناريو كامل يخبرك عن الطريقة التي يجب أن تتصرف بها في مثل هذا النوع من المواقف،

وقد تعتقد في البداية أن هذا صعب، ولكنه ليس كذلك لأنك تفعل ذلك بالفطرة في لغتك الأصلية داخل عقلك، ولكن لأنها لغة جديدة ستضطر في البداية لكتابة أفكارك على الورق، وإن استمررت في فعل ذلك في أكثر من موقف، ستجد أنك مع الوقت قد بنيت شخصيتك الجديدة والمثالية بالنسبة لك في اللغة الإنجليزية، وستجد مع الوقت أنك قادرٌ على قول وفعل ما تستطيع هذه الشخصية المثالية القيام به.

تعلم ايضا الجمل بالانجليزية 

كيفية تكوين قصه بالانجليزي للمبتدئين

بعد أن تطرقنا إلى طريقة سرد قصه بالانجليزي للمبتدئين سنعطي مثالاً عملياً على ذلك، بحيث نصنع شخصية تقوم بالدور الذي نرغب في القيام به وتعلمه، فمثلاً سنسمي الشخصية الرئسية خالد، وكما ذكرنا في مثال سابق سيزور خالد مجموعة من الأصدقاء للاطمئنان على والده المريض، لذا جعلنا خالد يستخدم المصطلحات المناسبة لهذا الموقف بداية من وصول أصدقائه حتى مغادرتهم، فأصبح لدينا قصه بالانجليزي للمبتدئين قصيرة وبسيطة وفيها العديد من المصطلحات المعبرة، وهي كالآتي:

Khaled’s father has been sick for a week. Khaled decided to invite some friends to visit his father and check on him. He called his friends and said, “My father is not feeling well. I would appreciate it if you could come and visit him.”

The next day, Khaled’s friends arrived at his house. Khaled greeted them at the door and said, “Thank you so much for coming. My father will be happy to see you.”

The friends went inside and saw Khaled’s father lying on the bed. One of them said, “We hope you get better soon. We are here if you need anything.” Another friend added, “Please rest and take care of yourself.”

Khaled’s father smiled and said, “Thank you for your kindness. I feel better knowing that I have such good friends.”

After a short visit, Khaled’s friends stood up to leave. Khaled said, “Thank you again for visiting. It means a lot to us”

The friends replied, “We are always here for you, Khaled. Take care.”

As they left, Khaled waved goodbye and felt grateful for having supportive friends around him.

قصه بالانجليزي للمبتدئين

ترجمة قصه بالانجليزي للمبتدئين للعربي:

كان والد خالد مريضًا لمدة أسبوع، فقرر خالد أن يدعو بعض الأصدقاء لزيارة والده والاطمئنان عليه، اتصل بأصدقائه وقال: “والدي لا يشعر بتحسن، سأكون ممتنًا لو أتيتم لزيارته.”

في اليوم التالي، وصل أصدقاء خالد إلى منزله، استقبلهم خالد عند الباب وقال: “شكرًا جزيلاً لقدومكم، سيكون والدي سعيدًا برؤيتكم.”

دخل الأصدقاء ورأوا والد خالد مستلقيًا على السرير، قال أحدهم: “نتمنى لك الشفاء العاجل، نحن هنا إذا احتجت إلى أي شيء” وأضاف صديق آخر: “من فضلك ارتح واعتنِ بنفسك”

ابتسم والد خالد وقال: “شكرًا على لطفكم، أشعر بتحسن لأنني أعلم أن لدي أصدقاء طيبين”

بعد زيارة قصيرة، وقف أصدقاء خالد للمغادرة، قال خالد: “شكرًا لكم مرة أخرى على زيارتكم، هذا يعني الكثير لنا.”

رد الأصدقاء: “نحن دائمًا هنا من أجلك يا خالد، اعتنِ بنفسك”

أثناء مغادرتهم، لوح خالد بيده مودعًا وشعر بالامتنان لوجود أصدقاء داعمين حوله.

افضل موقع لتعليم اللغة الانجليزية

من المؤكد أن رحلة البحث بين المواقع المخلقة لتعليم اللغة الإنجليزية هي رحلة صعبة ومعقدة، تحديداً إذا كنت تبحث بغرض معرفة أي هذه المواقع هي الأفضل، وخاصة لو كنت من الأشخاص الذين حاولوا، وجربوا، ودخلوا العديد من المواقع، ودفعوا الكثير من الأموال في سبيل هذه الرحلة التعليمية.

لذا نحن نعلم أن مجرد الحديث عن أن موقعنا gotalky هو افضل موقع تعليم اللغة الانجليزية ليس كافياً لبيان مصداقيتنا، ولذا جعلنا أفعالنا هي التي تعبر عنا، وعن صدق اصرارنا في الوصول إلى هذه المكانة، وجعلنا مُتعلمِينا هم الذين يشهدون على انجازاتنا التعليمية، فنحن بفضل الله تمكنا من تطوير مستويات العديد من المتعلمين، الذين أصبحوا الآن من المحترفين في اللغة، لأننا نعرف جيداً كيفية البناء الصحيح الذي تسير عليه أي لغة في العالم، وإن كنت ترغب حقاً في الاستثمار الصحيح في تعليمك ألقي نظرة فاحصة على البرامج والمقالات التي نقدمها، ثم قرر بنفسك إذا كنت ترغب في الانضمام إلينا.

قصة قصيرة بالانجليزي سهلة للاطفال

بالنسبة للأطفال فعندما نقدم للطفل قصه بالانجليزي للمبتدئين يفضل أن تكون من القصص التي لها علاقة بالحيوانات والطيور والأشياء الجميلة والمواقف اللطيفة، لأنك بالطبع لن ترغب في أن يرى طفلك الجانب القاسي من العالم وهو لا يزال في سن صغير، ولذا اخترنا هذه القصة التي تحمل العديد من المعاني الإيجابية والجميلة حتى تتمكن من سردها على طفلك، وتعلميه بعض مصطلحات اللغة من خلالها بطريقة سهلة و بسيطة والقصة كالتالي:

The Friendly Forest: الغابة الودودة

In a big, green forest, there lived many animals and birds. 

One day, a little rabbit named Benny was feeling sad. He had lost his favorite carrot. Benny looked everywhere but couldn’t find it.

A friendly bird named Bella saw Benny and asked, “What’s wrong, Benny?”

“I lost my carrot, and now I don’t know what to do,” Benny said sadly.

Bella smiled and said, “Don’t worry! I will help you find it.” She flew high into the trees, looking down from above.

As Bella searched, a kind squirrel named Sam saw Benny too. “I’ll help you,” Sam said, and he started looking around on the ground.

Soon, many other animals in the forest joined the search. The deer looked in the tall grass, the fox looked near the bushes, and the owl flew over the river.

After a while, Bella called out from the top of a tree, “I see it! Your carrot is under that big rock!”

Benny ran to the rock and happily grabbed his carrot. “Thank you, everyone!” he said, smiling brightly. “I am so lucky to have such great friends.”

The animals and birds cheered. They were all happy to help Benny.

From that day on, Benny knew that whenever he had a problem, his friends would always be there to help.

ترجمة قصه بالانجليزي للمبتدئين للأطفال :

في غابة كبيرة خضراء، عاشت العديد من الحيوانات والطيور.

في يوم من الأيام، كان الأرنب الصغير “بيني” يشعر بالحزن. لقد فقد جزرة المفضلة. بحث بيني في كل مكان، لكنه لم يجدها.

رأته الطائر الودودة “بيلا” بيني وسألته: “ما الأمر، بيني؟”

قال بيني بحزن: “لقد فقدت جزرتي، ولا أعرف ماذا أفعل.”

ابتسمت بيلا وقالت: “لا تقلق! سأساعدك في العثور عليها.” وطارت إلى أعلى الشجر، تبحث من فوق.

بينما كانت بيلا تبحث، رأى السنجاب الطيب “سام” بيني أيضًا. فقال سام: “سأساعدك أيضًا”، وبدأ يبحث على الأرض.

قريبًا، انضمت العديد من الحيوانات الأخرى في الغابة للبحث، نظرت الغزلان في العشب الطويل، وفتش الثعلب بالقرب من الشجيرات، وحلقت البومة فوق النهر.

بعد فترة، نادت بيلا من قمة شجرة: “أراها! جزرتك تحت تلك الصخرة الكبيرة!”

ركض بيني إلى الصخرة وأمسك بجزرته بسعادة، وقال مبتسمًا: “شكرًا لكم جميعًا! أنا محظوظ جدًا لأن لدي أصدقاء رائعين.”

ابتهجت الحيوانات والطيور، كانوا جميعًا سعداء بمساعدة بيني.

منذ ذلك اليوم، عرف بيني أنه في أي وقت يواجه فيه مشكلة، سيكون أصدقاؤه دائمًا بجانبه لمساعدته.

أحدث الموضوعات

اطلع علي أبرز المقالات من المتخصصين في اللغة الإنجليزية
الأفعال بالانجليزية

الأفعال بالانجليزية

الأفعال بالانجليزية الأفعال بصفة عامة والأفعال بالانجليزية بصفة خاصة هي ركن أساسي من أركان اللغة، ولا يمكن للغة أن تكتمل ولا أن تعبر بطريقة صحيحة وواقعية

أعضاء الجسم بالانجليزية

أعضاء الجسم بالانجليزية

أعضاء الجسم بالانجليزية من المواضيع الأساسية في تعلم اللغه هي أعضاء الجسم بالانجليزية، لأن أعضاء الجسم ليست من الرفاهيات التي نتحدث عنها مرة في العام، بل