طريقة تعليم اللغة الإنجليزية

طريقة تعليم اللغة الإنجليزية

طريقة تعليم اللغة الإنجليزية

المشكلة التي طالما عانيت منها سنين طويلة وهي طريقة تعليم اللغة الإنجليزية الخاصة بك، خصوصًا أنك تعتبرها مادة دراسية، مجرد تدوين كلمات جديدة، وقواعد الجرامر، حفظهم جيدًا وهلم جرا! من الطبيعي أن لا تصل إلى أي نتيجة مُرضية بطريقة تعليم اللغة الإنجليزية هذه، ببساطة لأنها لغة يتعين عليك أن تعيش بها وتمارسها يوميًا وتستمر على هذا المنوال لفترة ليست قصيرة حتى تستطيع التحدث بها واستخدامها.

طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

مثل أي مبتدئ تشعر بالحيرة ولا تعرف من أين تبدأ وليس لديك خلفية عن أفضل طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، سنعطيك خلفية عن أهم الخطوات التي ستمر بها في بداية رحلتك لتعلم اللغة الإنجليزية:

  1. الخطوة الأولى لتعرف من أين تبدأ، عليك القيام باختبار تحديد مستوى لتعرف مستواك وما تحتاجه ويتم تحديد الخطة التي تحتاجها على هذا الأساس، ويتوفر لدى جو توكي اختبارات لتحديد المستوى لتساعدك في أول خطوة في طريق نجاحك وأولى خطوات تعليم اللغة الإنجليزية.

  2. بعد تحديد المستوى يتم وضع الخطة على أساسها، وبما أننا نتحدث عن طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، سوف نذكر خطة مناسبة للمبتدئين.

  3. يتلقى المتعلم كلمات أساسية في اللغة “مستوى A1” مثل أفراد العائلة، الوظائف، الألوان وما إلى ذلك.

  4. يتعلم بالتوازي مع تلك الكلمات قواعد الجرامر البسيطة مثل:

  •  تكوين جملة في اللغة الإنجليزية

  •  معرفة الضمائر

  •  الأزمنة “المضارع البسيط، المضارع المستمر، الماضي البسيط، الماضي المستمر، المستقبل”

  • الصفات والحال وكيفية استخدامهم

  • بعض القواعد الأساسية البسيطة مثل الأفعال المساعدة والأفعال الناقصة لتصبح قادرًا على تكوين جملة سليمة

 

  1. يستمر في تعلم الكلمات الأساسية والقواعد والتدريب عليهم وكتابة العديد من الموضوعات اليومية مستخدمًا ما تلقاه حتى يصبح قادرًا أن يعبر عن نفسه “فقط الأفكار البسيطة”.

  2. مع الجانب النظري لابد من الممارسة العملية والتركيز على مهارتي الاستماع والتحدث، في هذا الشأن يمكننا الاعتماد على بودكاست للمبتدئين أو قصص كرتون قصيرة، وكذلك العمل على تحسين مهارة التحدث من خلال طرح أسئلة حول موضوعات مختلفة يوميًا والقيام بالإجابة عنها ولكن باستخدام الكلمات والجمل التي تم دراستها حديثًا، ومع جو توكي يتم توفير وسائل ممتعة وشيقة لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية، فالممارسة العملية أفضل طريقة تعليم اللغة الإنجليزية.

طريقة تعليم اللغة الإنجليزية من الصفر

لا تختلف كثيرًا طريقة تعليم اللغة الانجليزية من الصفر عما ذكرناه سلفًا في طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، ولكن يكون التركيز هنا على بناء الأساسيات في اللغة، ولمعلوماتك ستبذل جهدًا أكثر، فكن على استعداد للقيام بهذا؛ فلا يوجد نجاح بدون مجهود.

في طريقة تعليم اللغة الانجليزية من الصفر تبدأ بالحروف “شكل الحرف، صوته، كيفية كتابته” ومن ثم إتقان حفظهم، ثم تتعلم دمج الأصوات معًا لتكوين كلمة بسيطة من ثلاثة أحرف وتدريجيًا تزيد حجم الكلمة لتكون أشد صعوبة.

بعد هذا يمكنك إتباع نفس الخطة التي ذكرناها في السطور السابقة، تعلم كلمات أساسية، قواعد الجرامر، تكوين جمل بسيطة ومناقشة موضوعات سهلة يوميًا، بجانب الدراسة النظرية لابد من التطبيق العملي وتحسين مهاراتي الاستماع والتحدث.

ما هي اساسيات تعليم اللغة الانجليزية؟

ترتكز اللغة الانجليزية بشكل أساسي على تعليم 4 مهارات:

  • مهارة الاستماع

  • مهارة التحدث

  • مهارة الكتابة 

  • الجرامر

فلا يمكن أن تتقن اللغة الإنجليزية والوصول إلى الطلاقة في التحدث بها دون العمل على تلك المهارات معًا؛ وسوف نشرح تفصليًا تلك المهارات التي تعد اساسيات تعليم اللغة الانجليزية:

مهارة الاستماع: إذا كان لديك أحد الأقارب الذي يعيش في دولة لغتها الأم هي الإنجليزية، وألتقيت بهم ولاحظت تحدث أطفالهم الإنجليزية بطلاقة دون حتى أن يعرفوا القراءة والكتابة، السر وراء هذا هو الاستماع، فهم يعتمدون كليًا على التلقي، ما يسمعوه يكررونه وهكذا إلى أن تعلموا كيف يتحدثون بطلاقة، فإذا أشرنا إلى أهم مهارة في طريقة تعليم اللغة الإنجليزية ستكون مهارة الاستماع دون تفكير.

لا يمكن التحدث دون أن تسمع وتعرف كيف ينطقون الكلمات وكيف يستخدمونها والسياق المناسب لكل كلمة وهكذا فعليك أن تخصص وقتًا كل يوم لمهارة الاستماع فقط والعمل على تحسين تلك المهارة لأنها مرتبطة بجميع المهارات الأخرى.

مهارة التحدث: ما فائدة الكلمات التي تدرسها إذا لم تستخدمها أثناء التحدث! فالعمل على تحسين مهارة التحدث يوميًا من أهم العوامل التي تدفعك للوصول إلى الطلاقة بسرعة، وهنا يأتي دور جو توكي التي تجعل التحدث من العادات الرئيسية والممتعة في يومك، حيث يوجد خبراء متخصصون على وعي كامل بأفضل طريقة تعليم اللغة الإنجليزية.

مهارة الكتابة: تفيد مهارة الكتابة في ترتيب أفكارك وصياغة الكلمات في السياق المناسب لها وكذلك العمل على التركيز على كتابة الكلمات والقواعد بطريقة صحيحة والإلمام بكافة جوانب الموضوع الذي تكتب عنه.

الجرامر: بالطبع لن تستطيع التعبير عن نفسك دون الاستناد على قواعد الجرامر والإلمام بكافة الأزمنة لتكون قادرًا على التعبير عن نفسك وأفكارك بطريقة صحيحة.

والآن أصبح لديك خلفية من أين تبدأ وطريقة تعليم اللغة الإنجليزية الصحيحة وكذلك طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، وفهمت أنها معادلة يتعين عليك تطوير كل المهارات معًا ولا يمكنك أن تعمل على واحدة دون الأخرى فتلك هي اساسيات تعليم اللغة الانجليزية. دورك الآن لتبدأ رحلتك مع اللغة الإنجليزية حتى تصل إلى الطلاقة ولتصل لهذا المستوى لابد من وجود مدربين محترفين يسهلون عليك العمل على تلك المهارات وإتقانها، ولتحفيزك على البدء الآن توفر جو توكي خصومات رائعة بجانب الجودة العالية التي تقدمها فلا تفوت هذه الفرصة واستثمر في نفسك الآن ولا تفوت على نفسك الكثير من الفرص التي تتطلب تحدث الإنجليزية بطلاقة.

لن تحتاج بعد الان البحث عن طرق لتعلم اللغة الانجليزية لأن برامج جو توكى صممت لمساعدتك على تحدث الانجليزية بطلاقة.

 

 

أحدث الموضوعات

اطلع علي أبرز المقالات من المتخصصين في اللغة الإنجليزية
ازاى اقدم نفسي بالانجليزي

ازاى اقدم نفسي بالانجليزي

ازاى اقدم نفسي بالانجليزي من الأشياء التي يجب تعلمها في المراحل التعليمية الأولى هي تقديم نفسك بالانجليزية لذلك وبناء على طلب الكثير من زوار موقعنا جو

قصه بالانجليزي للمبتدئين

قصه بالانجليزي للمبتدئين

قصه بالانجليزي للمبتدئين من أجمل الطرق التي بإمكانها تعلم اللغة الإنجليزية هي استخدام قصه بالانجليزي للمبتدئين حيث تجعل هذه القصص التعلم يصبح أسرع وأكثر متعة وفعالية،

أسماء بالانجليزية

أسماء بالانجليزية

أسماء بالانجليزية مهما كانت اللغة فإن الأسماء هي الأسماء و أسماء بالانجليزية حالها حال الأسماء بالعربية فهي التعبير الشائع للدلالة على الذات والأشياء في مختلف نواحي