تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين: أبدأ منين في الإنجليزي؟

أرهقتك كثرة المصادر ولا تعلم أيهم سينفعك وأيهم سيضيع وقتك أليس كذلك؟ سوف نشرح باختصار في هذا المقال تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين وتبدأ منين في الانجليزي، وكيف تصل من الصفر الى الاحتراف، وأيضًا أفضل موقع في حال أردت تعلم اللغة الانجليزية اونلاين.

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين: المشاكل التي تواجهك كمبتدئ

أصعب خطوة هي التي تخطوها من نقطة البداية، وخاصةً في شيء لا تعرف عنه شيء ولديك خبرات سيئة معه، مثل تعلم اللغة، فهي ليست مشكلتك وحدك ولكن كلنا مررنا بنفس المراحل ومع الإرادة والاستمرارية استطعنا الوصول إلى مستوى جيد جدًا في اللغة، والآن لنتعرف على المشاكل التي تواجهك كمبتدئ في تعلم اللغة الإنجليزية:

  • التشتت بين كثرة المصادر: إذا كتبت على جوجل الآن برامج تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين ستظهر لك مئات النتائج إلى درجة أنك لن تكمل بحث بسبب الإحباط من عدم فهم أيًا منهم وسترجع إلى نقطة البداية. الحل لهذه المشكلة هو سؤال شخص تثق فيه وصل إلى المستوى الذي وصلت إليه واتباع نفس الخطوات دون ملل إلى أن تصل لهدفك مثله.

تعرف على افضل برامج لتعلم اللغة الانجليزية

  • عدم معرفة وسيلة التعلم التي ستجعلك تتعلم بشكل أفضل في اللغة: فمثلًا هناك من يتعلم بالاستماع إلى التسجيلات والبودكاست عدة مرات وتكرارها إليها وتكرار العبارات، وهناك شخص آخر يريد مشاهدة الأفلام ليرتبط ما يشاهده بالذاكرة البصرية لديه وهي الأكثر نشاطًا فيتعلم عن طريقها ويوجد الكثير من الطرق، فيمكن أن ترهق نفسك بطريقة لا تتناسب مع احتياجاتك فتتأخر في تعلم اللغة. يتعين عليك في البداية أن تحدد الطريقة التي تناسبك.

  • العائق النفسي والخجل أن يعرف الآخرين مستواك في اللغة: أعتقد أن هذه المشكلة هي أكبر مشكلة لدى المتعلمين والتي تأخذ وقتًا طويلًا لعلاجها، خاصةً إذا كنت شخصًا خجولًا بطبيعتك، فما يمكن أن تتعلمه في أشهر قد يستغرق سنوات بسبب خوفك من التحدث وارتكاب الأخطاء وبالتالي التعرض للتنمر والسخرية من الآخرين، يمكنك علاج هذه المشكلة عن طريق طرح سؤال على نفسك، هل الشخص الذي أخشى التحدث أمامه أهم أم مستقبلي أهم؟ عليك أن تبني هذه القناعة؛ مصلحتك ومستقبلك فوق أي مخاوف إذا لم تهدم هذا العائق النفسي الآن ستظل طوال عمرك أسير لمخاوفك.

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين 2024: أبسط وأسهل طريقة للتعلم

في الوقت الحالي أصبحت أفضل وسيلة لتعلم اللغة الإنجليزية الممارسة العملية للغة، بغض النظر أنك ما زلت في البداية ولا تمتلك حصيلة كلمات قوية، ستتعلم مع الوقت ولكن المهم الاستمرارية على تلك الطريقة البسيطة والممتعة:

الشادويننج: ألم تمر على سمعك هذه الكلمة مؤخرًا فكثيرًا ما نسمعها من مدربين اللغة وغيرهم أن عليك أن تمارس اللغة يوميًا عن طريق الشادوينج، وهي تعني التقليد أن تشاهد مقطعًا لمتحدثين أصليين للغة”English Native Speakers” ربما يكون مقطع من فيلم أو برنامج أو كرتون، المهم هو المحتوى، وأن يكون المستوى تستطيع فهمه ماعدا أجزاء بسيطة وهذا هو المطلوب حتى تتعلم منه كل مرة شيئًا جديدًا، حسنًا أنت الآن لديك المقطع القصير المناسب لك ماذا ستفعل؟ أحضر ورقة وقلم وقم بتدوين الحوار القائم بينهم وكرره عدة مرات إلى أن تحفظه بنفس النطق والنغمة التي يتحدثون بها ومع كثرة التكرار ستحفظ الجمل والكلمات ولن تنساها لأنها ستكون مرتبطة في ذاكرتك بالمقطع، بالإضافة إلى الطلاقة أثناء التحدث التي ستكتسبها بفضل التكرار، فهذه الطريقة هي أنسب طريقة تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف.

تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين اونلاين

كما ذكرنا سلفًا أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي الممارسة العملية، حتى إن كنت مازالت في البداية، وأن كنت تبحث عن القيام بهذه الممارسة العملية اونلاين عن طريق التحدث مع مدربين متقنين للغة ولوسائل التدريس الحديثة فموقع جو توكي هو الأفضل لتحقيق هذا الهدف، لنتعرف أكثر عن تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين اونلاين في موقع جو توكي:

  • يوفر موقع جو توكي لتعليم اللغة الإنجليزية عدة باقات تسمح لك باختيار ما يناسبك منها وعلى أساس الهدف الذي تود تعلم اللغة الإنجليزية من أجله؛ إذا كنت تريد التقديم على اختبار الايلتس أم فقط تريد الوصول إلى الطلاقة لحاجة السفر أو غيرها من الأهداف.

  • توفر الباقة عددًا من الدقائق المتاحة لك في أي وقت على مدار الشهر لتتصل وتمارس اللغة وتتعلم في أي وقت وعلى أيدي مدربين محترفين.

  • في نهاية كل مكالمة يقوم المدرب بتقديم مراجعة على أدائك في المكالمة وتوضيح نقاط القوة والضعف لديك للعمل عليها وعلاجها، وتعتبر هذه أفضل طريقة للتعلم ففي كل مرة تكتشف خطأ تصححه ولن تكرره أبدًا وفي أسرع وقتًا ستلاحظ تقدم مستواك.

لا تفوت الفرصة واستفد الآن من العروض التي يقدمها موقع جو توكي لتحصل على أفضل تجربة مع مدربين مؤهلين وذوي خبرة يساعدونك في الوصول إلى هدفك في أسرع وقت.

 

أحدث الموضوعات

اطلع علي أبرز المقالات من المتخصصين في اللغة الإنجليزية
تعليم انجليزي عن بعد

تعليم انجليزي عن بعد

تعليم انجليزي عن بعد تعليم انجليزي عن بعد هو من الثورات التعليمية التي نشأت بسبب تكنولوجيا العصر الحالي، حيث يمنح الشخص الفرصة للوصول إلى أي معلومة

مدرس انجليزى

مدرس انجليزى

مدرس انجليزى معلم اللغة الانجليزية أو مدرس انجليزى هو ذلك الشخص الذي استطاع بصبره واجتهاده الوصول إلى الهدف الذي ترغب أنت حاليا في الوصول إليه، وهو