تعلم اللغة الانجليزية بالعربي

تعلم الانجليزية بالعربى

تعلم اللغة الانجليزية بالعربي

إذا كنت تبحث عن تعلم اللغة الانجليزية بالعربي ستجد في جو توكي ما تبحث عنه، ولكن اعلم أنها مرحلة مؤقتة ولكن الأساس أن تتعلم اللغة الانجليزية باللغة الانجليزية وهو ما يحدث عند الوصول لمرحلة معينة تؤهلك لهذا، والتي ستصل إليها أيضًا مع جو توكي، تابع معنا سنشرح لك في السطور التالية  كيفية تعلم اللغة الانجليزية بالعربي وأفضل موقع تعلم اللغة الانجليزية والمزيد.

 كيفية تعلم اللغة الانجليزية بالعربي

في بداية الأمر تجد صعوبة في قراءة العبارات والكلمات الانجليزية، فأنت حتى لا تملك الأساس لتعلم نطق الحروف ودمجها في الكلمة لتستطيع قرائتها، في مثل هذا الوضع ستميل إلى الطرق السهلة وهي كتابة العبارات بجوارها باللغة العربية، حسنًا هي ليست الطريقة الأفضل ولكنها سوف تجدي نفعًا في البداية إلى أن نصل لمستوى متوسط يؤهلك لتعلم الانجليزية بالانجليزية، والآن سنذكر كيفية تعلم اللغة الانجليزية بالعربي لتعتمد عليها كمبتديء:

  • دون في دفترك جميع الكلمات التي تقابلها على مدار يومك، وحاول أن تحفظها يوميًا حتى إذا كانت من الصعب عليك نطقها يمكنك كتابة نطقها بالعربي حتى لا تنسى النطق الصحيح حتى تتقن الفونكس ونطق الكلمات ولا تعتمد على كتابتها بالعربي مرة أخرى.
  • ابحث دائمًا عن الكلمات والعبارات التي تستخدمها خلال يومك والمقابل لها باللغة الانجليزية، ولا تترجمها ترجمة حرفية، وذلك لاختلاف الثقافات، على سبيل المثال ستجد في العربي عبارة من المستحيل والدارجة مثلًا في العامية المصرية بـ “في المشمش” ستجد المقابل لها في اللغة الانجليزية وهي عبارة “When pigs fly”، لذا فابتعد تمامًا عن الترجمة الحرفية وابحث دائمًا عن المقابل في اللغة الانجليزية.
  • لابد من تعلم قواعد اللغة الانجيزية/ الجرامر وأهم الأزمنة حتى تستطيع استخدام الجمل والعبارات التي قمنا بجمعها، وأهم ما ستحتاجه في البداية:
  1. الضمائر: ضمائر الفاعل “I, He, she, it, we, you, they” حتى تستطيع تكوين الجملة باللغة الانجليزية والتعبير عن نفسك.
  2. زمن المضارع البسيط: حتى تستطيع التعبير عن الأحداث اليومية المعتادة مثلًا الذهاب إلى عملك أو تناول العشاء في التاسعة مساءً وكل هذه الأمور التي تحدث يوميًا.
  3. زمن المضارع المستمر: يستخدم هذا الزمن للتعبير عن حدث قائم الآن وتريد إخبار أحد عنه، فإذا سألك أحد الآن ماذا ستفعل سترد عليه وتقول أن اتصفح موقع جو توكي، إذا أردت أن تقولها بالانجليزية ستقول: I browse go talky site أم ستقول I am browsing go talky site؟ الصواب أن تقول الثانية لأنك تريد التعبير عن حدث قائم الآن، وليس عادة بالنسبة لك أن تتصفح موقع جو توكي كل يوم في نفس الميعاد، ببساطة هذا الغرض من زمن المضارع المستمر.
  4. زمن الماضي البسيط: يمكن استخدام هذا الزمن ببساطة للتعبير عن كل ما حدث في الماضي، أي شيء تريد أن تقول حدث لي هذا الشيء يمكنك استخدام هذا الزمن.
  5. زمن الماضي المستمر: هنا أنت تريد أن تُخبر المستمع أنك قمت بعمل في الماضي ولكنه استمر لفترة معينة وانتهي، هذه المعلومة هامة أنه استمر لفترة معينة وانتهى بعدها، فإذا كنت قد قمت بدهان غرفتك وتريد أن تخبر صديقك أنك دهنت غرفتك فقط للاطلاع فستقول I paint my room ولكن إذا كنت تريد إخباره بأنك أخذت فترة الصباح بأكملها في دهان غرفتك، أنت هنا تريد إخباره بمعلومة أنك دهنت غرفتك ومعلومة أنك أخذت وقت طويل فيها، هنا يمكنك أن تستخدم الماضي المستمر I was painting my room the whole morning.
  6. المستقبل: أريدك فقط أن تعلم أن Will تعني سوف ويأتي بعدها مصدر الفعل، هذا كل ما تحتاجه للتحدث عن المستقبل.

لا تثقل نفسك بالكثير من الأزمنة في هذه المرحلة المبكرة من تعلمك جميع أزمنة اللغة الانجليزية، يكفيك فقط ما قمنا بذكره لتستطيع التعبير عن نفسك وتوصيل الأفكار البسيطة.

  • أثناء عملية تعلم اللغة الانجليزية بالعربي عليك أيضًا أن تتعلم الفونكس وهي أصوات الحروف الانجليزية ودمجها معًا لقراءة الكلمة حتى لا تعتمد مرة أخرى على تعلم اللغة الانجليزية بالعربي .
  • الممارسة اليومية ضرورية جدًا، لن يكون لكل ما قمت بتعلمه فائدة إذا لم تطبقه على أرض الواقع، تعلم اللغة الانجليزية بالعربي واكتب الكلمات الصعبة باللغة العربية بخط خفيف بجوارها إلى أن تتقنها دون القيام بتلك الحيلة، وتحدث بالانجليزية كثيرًا وارتكب أخطاءً وقم بتصحيحها لا تخجل من هذا فلا توجد طريقة للتعلم غير هذه الطريقة.

هذا أهم ما يمكنك معرفته عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية بالعربي، لا تضيع وقتك في مزيد من الحجج والأعذار مجددًا وانطلق الآن في رحلتك لتعلم الانجليزية.

تعلم الانجليزية بالعربى

افضل موقع ل تعلم اللغة الانجليزية بالعربي

لا تحمل همًا إن كنت مبتدئ وتبحث عن تعلم اللغة الانجليزية بالعربي، ستجد في جو توكي مدربين يساعدونك في هذا الصدد وستلاحظ أن مستوى اللغة لديك يرتفع بشكل ملحوظ بأقل مجهود وفي أسرع وقت وذلك لخبرتهم الواسعة في التعامل مع كافة المستويات ومعرفة ما يناسبها فإن كنت لا تجيد حتى قراءة الكلمات وتبحث عن أبسط الوسائل فهم على دراية كيف يقومون بالعمل على مستواك بشكل احترافي وتحديد نقاط القوة والضعف ودعمك حتى تصل إلى التحدث بطلاقة في غضون عدة شهور.

 افضل برنامج تعلم اللغة الانجليزية بالعربي 2024

يوفر لك جو توكي أحدث الوسائل التعليمية وأفضلها أثناء الممارسة الفعلية اليومية، فيمكنك التحدث إلى المعلم الذي ستختاره يوميًا طوال الشهر، المدة على حسب الباقة التي ستقوم باختيارها، وبناءً على مستواك سيضع لك المدرب الخطوط العريضة التي يجب عليك كمتعلم العمل عليها باختصار سيحدد لك افضل برنامج تعلم اللغة الانجليزية الذي سوف يناسبك أنت ويناسب مستواك في اللغة.

الخطوة الأولى هي الأصعب على الإطلاق لذلك لا تضيع عليك مزيدًا من الوقت وابدأ الآن مع جو توكي لتحسين مستواك في اللغة الانجليزية في اسرع وقت.

تعرف الان على افضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالعربي

 

أحدث الموضوعات

اطلع علي أبرز المقالات من المتخصصين في اللغة الإنجليزية
تعليم انجليزي عن بعد

تعليم انجليزي عن بعد

تعليم انجليزي عن بعد تعليم انجليزي عن بعد هو من الثورات التعليمية التي نشأت بسبب تكنولوجيا العصر الحالي، حيث يمنح الشخص الفرصة للوصول إلى أي معلومة

مدرس انجليزى

مدرس انجليزى

مدرس انجليزى معلم اللغة الانجليزية أو مدرس انجليزى هو ذلك الشخص الذي استطاع بصبره واجتهاده الوصول إلى الهدف الذي ترغب أنت حاليا في الوصول إليه، وهو