تعلم الارقام بالانجليزية

تعلم الارقام بالانجليزية

تعلم الارقام بالانجليزية

يعتبر تعلم الارقام بالانجليزية هو بداية الطريق لخوض العديد من المحادثات الفعّالة مع الأخرين، إذ لا تخلو أي محادثة مهما كانت بسيطة أو معقدة من ذكر رقم أو اثنين على أقل تقدير، كما أن تعلم الارقام بالانجليزية هو البوابة لتعلم المهارات الرياضية مثل الجمع والطرح والضرب في هذه اللغة، والتي تعتبر مهارات أساسية في الحياة اليومية التي يعيشها أي شخص مهما كانت لغته أو توجهه في الحياة، لذا سنحرص في هذا المقال على بعض الأرقام الانجليزية وأسهل الطرق لتعلمها.

اهم الارقام بالانجليزية المنتشرة:

عند تعلم الارقام بالانجليزية ستجد أن هناك العديد من الأرقام المنتشرة والمستخدمة بكثرة من قبل مختلف فئات المجتمع بجميع الأعمار، سواء كان استخدامها للحديث عن أعمارهم، أو مكان معين، أو سعر منتج، أو للمبالغة، أو حتى الحديث عن التوقيت، وسنذكر في هذا الجزء مجموعة متفرقة من هذه الأرقام يمكنك استخدامها لفهم طريقة تركيب الأرقام، دون ذكر الأرقام من واحد إلى عشرين التي سنتطرق إليها لاحقا، وهذه الأرقام هي:

  1. Zero – صفر
  2. Twenty-one – واحد وعشرون
  3. Twenty-five – خمسة وعشرون
  4. Thirty – ثلاثون
  5. Thirty-three – ثلاثة وثلاثون
  6. Forty – أربعون
  7. Forty-four – أربعة وأربعون
  8. Fifty – خمسون
  9. Fifty-five – خمسة وخمسون
  10. Sixty – ستون
  11. Sixty-six – ستة وستون
  12. Seventy – سبعون
  13. Seventy-seven – سبعة وسبعون
  14. Eighty – ثمانون
  15. Eighty-eight – ثمانية وثمانون
  16. Ninety – تسعون
  17. Ninety-nine – تسعة وتسعون
  18. One hundred – مئة
  19. Two hundred – مائتان
  20. One thousand – ألف
  21. One million – مليون

تعلم الارقام بالانجليزية

من 1 الى 20 بالانجليزية؟

حين تبدأ تعلم الارقام بالانجليزية عليك أولا أخي العزيز البدء بتعلم الأرقام الأساسية  التي تبنى عليها كافة الأرقام الأخرى وهي الأرقام من واحد إلى عشرين، وقد رتبناها بالشكل التالي حتى يسهل عليك حفظها وكتابتها ومراجعتها وهي:

  1. One – واحد
  2. Two – اثنان
  3. Three – ثلاثة
  4. Four – أربعة
  5. Five – خمسة
  6. Six – ستة
  7. Seven – سبعة
  8. Eight – ثمانية
  9. Nine – تسعة
  10. Ten – عشرة
  11. Eleven – أحد عشر
  12. Twelve – اثنا عشر
  13. Thirteen – ثلاثة عشر
  14. Fourteen – أربعة عشر
  15. Fifteen – خمسة عشر
  16. Sixteen – ستة عشر
  17. Seventeen – سبعة عشر
  18. Eighteen – ثمانية عشر
  19. Nineteen – تسعة عشر
  20. Twenty – عشرون

 

كيفية تعليم الطفل الأرقام بالانجليزية:

هناك العديد من الطرق التي ستساعدك على تعلم الارقام بالانجليزية لطفلك، وكلها طرق سهلة وبسيطة ويمكن تطبيقها خلال الحياة اليومية دون التأثير على الجدول الزمني الخاص بك ودون بذل الكثير من المجهود، وهذه الطرق هي:

  1. الأغاني: تشغيل أو غناء الأغاني التي والأناشيد المصممة لـ تعلم الارقام بالانجليزية للأطفال، فرغم بساطة الطريقة إلا أن تكرارها سيجعل حفظ الأرقام أسهل على الطفل؛ لأن حفظ الإيقاع سهل على الأطفال.
  2. اللعب: أثناء وقت اللعب استخدم الصور والألعاب التي عليها الأرقام الإنجليزية، أو اجعل الطفل يقوم برسمها وكتابتها ومحاولة نطقها، حتى يتمكن طفلك مع الوقت من ربط صوت الرقم بمعناه في ذهنه.
  3. القصص: يمكنك قراءة أو تأليف قصة لطفلك يكون أبطالها أرقاماً انجليزية؛ لخلق جو من المتعة للطفل مع تسليط الضوء على الأرقام، وستجد طفلك في نهاية القصة يتذكر الأرقام باعتبارها أسماءاً للشخصيات.
  4. الحياة اليومية: أضف تعلم الارقام بالانجليزية إلى الأنشطة اليومية الخاصة بطفلك كمثال في وقت الوجبة الخفيفة اجعله يعد رقائق البطاطس أو حبات العنب، أو اطلب منه أن بعطيك عددا معينا منها وأن يقوم بعدها بنفسه، وهكذا مع باقي الأنشطة.

متى يجب تعليم الطفل الارقام؟

لا يوجد عمر محدد يمكن القول أنه أفضل من غيره لتعليم طفلك مهارة أو لغة جديدة، لأن العامل الأساسي لتعليم الطفل ليس العمر، بل ثقة والديه في امكانية تعلم الطفل هذه اللغة من عدمه، لذا إذا كنت تملك الصبر الكافي، وأنت على استعداد لمنح الثقة الكافية للتعلم، فإن بعض الخبراء يقولون إن الأعمار مابين الثالثة والسادسة 3-6 مثالية لبدء تعليم الطفل لغة جديدة؛ وذلك بسبب مرونة ادمغتهم الكبيرة في هذا العمر، ولأنهم يملكون قابلية ورغبة كبيرة للاستكشاف والتعلم.

كيف اعلم ابني الارقام بطريقة سهلة؟

كما أسلفنا فإن أفضل طريقة لـ تعلم الارقام بالانجليزية لطفلك هي بجعل الأرقام جزء من المتعة اليومية للطفل، وذلك من خلال إدخالها لوقت اللعب والنشاطات اليومية فالأطفال يحبون التعلم والاستكشاف لأنهم يعتبرونه شيء ممتع بالنسبة لهم، وفي حال دخل التعلم جو الملل والروتين فإنهم ينفرون منه، لذا استمر في خلق جو من المتعة لطفلك في كل مرة ترغب في تعليمه شيئا جديدا، وأضف إلى ذلك أن أطفالك يعتبرونك القدوة المطلقة لهم، لذا أظهر لهم أنك تجيد العد بالإنجليزية؛ لأن ذلك سيخلق نوعا من الحافز لهم لتقليدك.

خطوات كتابة الارقام بالانجليزية:

تعتبر كتابة الأرقام الإنجليزية من الأمور السهلة والبسيطة التي يمكن اتقانها بسهولة بعد التدريب المستمر عليها، وتتبع الأرقام الإنجليزية بعد الأنماط والقواعد الأساسية التي يجب مراعاتها، وهي مقسمة في مجموعات على النحو التالي:

  • الأرقام من 1 إلى 12: وفي الكتابة تُكتب هذه الأرقام بالحروف ككلمة واحدة كاملة تظهر معنى الحرف، مثال:
  1. four
  2. five
  3. seven
  4. eleven
  5. twelve
  • الأرقام من 13 إلى 19: وهنا نستخدم الرقم العادي مع إضافة كلمة أخرى إليه، فتكتب هذه الأرقام من رقم وكلمة، بحيث نكتب الرقم أولاً ومن ثم تضاف الحرف “teen” في النهاية، على سبيل المثال:
  1. thirteen – 3+teen
  2. fourteen – 4+teen
  3.  fifteen – 5+teen
  • العشرات: و تُكتب العشرات باستخدام كلمة “ty” في النهاية بعد الرقم. على سبيل المثال:

  1. thirty – 30

  2. forty – 40

  3. seventy – 70

  4. ninety – 90

  • الأرقام المركبة: وفي كتابة الأرقام المركبة (مثل 23 أو 57)، نجمع بين العشرات والأحاد في كلمة واحدة مثل اللغة العربية مع إضافة شرْطة\عارضة بين الرقمين، على سبيل المثال:

  1. twenty-three – 23 وتكون ترجمتها الحرفية 20-3

  2. fifty-seven – 57

  • المئات والآلاف:

  1. المئات: وهنا نستخدم كلمة “hundred” بعد الرقم العادي لجعل الرقم يعبر عن المئات كأن نقول مثلا  one hundred -100 أو  two hundred – 200.
  2. الآلاف: وهنا نستخدم الأرقام العادية مع كلمة “thousand” بعد الرقم الذي للتعبير عن الآلاف كأن تقول one thousand -1000.

كيفية نطق الارقام بالانجليزية:

تعلم الارقام بالانجليزية يحتاج إلى الوقت كذلك الأمر بالنسبة إلى نطقها، وأفضل طريقة لتعلم نطق الأرقام لك أو لطفلك هي عن طريق الممارسة، والاستماع المتكرر إلى كيفية النطق الصحيحة لهذه الأرقام، ومحاولة تكرار ما استمعت إليه أيا كانت النتيجة، والاستمرار على ذلك حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة، ويمنع تماما كتابة النطق العربي التقريبي للأرقام الانجليزية ومحاولة التعلم من خلاله؛ لأنه سيسبب:

  1. تشويها في النطق الصحيح للكلمات بصفة عامة، والأرقام بصفة خاصة وتثبيت النطق الخاطئ في عقلك كمتعلم.
  2. صعوبة في فهم المتحدثين الأصليين للغة بسبب اختلاف نطق الكلمات. 
  3. تشويه معنى الكلمة بالنسبة لعقلك، ماسيجعلك تواجه صعوبة في ربط معنى الكلمة بالنطق الصحيح.
  4. سيتأخر تعلمك للغة، لأنك في مرحلة معينة ستجد نفسك تعود لتعلم الأساسيات.

وبالطبع يمكنك دائما الاشتراك في برنامج المحادثة الفردية لك، أو برنامج محادثات الأطفال لطفلك، حيث تكون في محادثة تفاعلية تتمكن فيها من استخدام الأرقام الانجليزية التي تعلمها ضمن جمل مفيدة تستطيع استخدامها في حياتك اليومية، و سيساعدك معلمك في تصحيح أخطاء النطق لديك أو لدى طفلك بكل سهولة.

 

ختاما “لا تدع فرصة تحسين لغتك الإنجليزية تفوتك. سجل الآن وابدأ رحلتك اللغوية مع gotalky

أحدث الموضوعات

اطلع علي أبرز المقالات من المتخصصين في اللغة الإنجليزية
ازاى اقدم نفسي بالانجليزي

ازاى اقدم نفسي بالانجليزي

ازاى اقدم نفسي بالانجليزي من الأشياء التي يجب تعلمها في المراحل التعليمية الأولى هي تقديم نفسك بالانجليزية لذلك وبناء على طلب الكثير من زوار موقعنا جو

قصه بالانجليزي للمبتدئين

قصه بالانجليزي للمبتدئين

قصه بالانجليزي للمبتدئين من أجمل الطرق التي بإمكانها تعلم اللغة الإنجليزية هي استخدام قصه بالانجليزي للمبتدئين حيث تجعل هذه القصص التعلم يصبح أسرع وأكثر متعة وفعالية،

أسماء بالانجليزية

أسماء بالانجليزية

أسماء بالانجليزية مهما كانت اللغة فإن الأسماء هي الأسماء و أسماء بالانجليزية حالها حال الأسماء بالعربية فهي التعبير الشائع للدلالة على الذات والأشياء في مختلف نواحي