تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

من أكثر المهارات أهمية في اللغة الإنجليزية هي مهارة التحدث، وهي الغرض الأساسي لتعلم اللغة فهي الجسر بينك وبين باقي الأشخاص من باقي دول العالم، ولكن هل تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية أمر صعب أم يمكن الوصول إليه في فترة معقولة، وما هو برنامج تعلم المحادثة باللغة الانجليزية المناسب،  وهل يمكن تعلم المحادثة باللغة الانجليزية للاطفال كل هذا وأكثر سوف نقوم باطلاعكم عليه في هذا المقال.

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية هو السهل الممتنع؛ فالحل لتعلم المحادثة باللغة الإنجليزية هو ببساطة التحدث وهنا تكمن الصعوبة، فأول ما يخطر ببالك ماذا سأقول وكيف يمكنني التعبير عن ما أريد التحدث عنه وهل نطقي صحيح أم خطأ وماذا عن اللهجة، حسنًا لنقوم بحل كل مشكلة منهم على حدى:

  • ماذا سأقول؟ لتصبح قادرًا على التحدث ويصبح تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية سلس بالنسبة لك، عليك أن تجمع أفكارك داخل عقلك أولًا “وهذه نصيحة في المطلق ليس فقط في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية، قم بترتيب أفكارك قبل التحدث، لتبدو أكثر بلاغة”، في هذه الخطوة يمكنك الاستعانة بورقة وقلم لكتابة الأفكار كعناصر مرتبة، لن تتجاوز هذه العملية الخمس دقائق لكن نتيجتها مبهرة.
  • كيف يمكنني التعبير عن ما أريد التحدث عنه؟ هي مهمتك الآن؛ تعلم العديد من العبارات والجمل في اللغة الإنجليزية قدر المستطاع، حاول ألا يمر يومك إلا وقد حفظت على الأقل خمس كلمات أو جمل. فور حفظهم استخدمهم في المحادثة باللغة الإنجليزية، لا تحفظ وتضعهم جانبًا دون استخدام فهذه مضيعة للوقت. على سبيل المثال اليوم قد تعلمت ماذا سأقول في المطعم إذا أردت طلب الطعام، إذًا يتعين عليك استخدام تلك الجمل يوميًا بسبب وبدون سبب في محادثاتك.
  • هل نطقي صحيح؟ لا يأتي النطق الصحيح من مرة فيمكنك التدرب على نطق كلمة واحدة بطريقة صحيحة لمدة 5 دقائق تقريبًا، ولهذا عليك الاستمرار في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية يوميًا والتدرب عليها حتى يمكنك التدرب على النطق الصحيح لأكبر قدر من الكلمات.

هناك وسيلة سهلة وسريعة للتأكد من نطقك أو تعلم نطق كلمة جديدة، وهي كتابة الكلمة باللغة الإنجليزية في محركات بحث جوجل وبجوارها How to pronounce على سبيل المثال إذا أردت معرفة النطق الصحيح لكلمة “نشاط” سوف تكتب “how to pronounce activity”، سيساعدك هذا كثيرًا خصوصًا مع الاستمرار على هذا المنوال طوال رحلتك مع  تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية حتى تنطق كل الكلمات بطريقة صحيحة.

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

  • ماذا عن اللهجة؟ المطلوب منك في العموم هو التحدث بنطق سليم حتى يفهمك المتحدث الأصلي للغة، ولكن إذا كنت تكترث لأمر اللهجة/الأكسنت فيمكنك التدرب عليها من خلال تقليد الفيديوهات القصيرة وهو ما يسمى بالشادوينج، فمع تخصيص نصف ساعة فقط يوميًا لتقليد مشهد معين من فيلم مثلًا قد لا يتجاوز الدقيقتين ستصل إلى لهجة طبيعية دون تصنع ستساعدك كثيرًا خلال تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية.

طريقة تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

هي طريقة واحدة كما ذكرنا سلفًا وهي التحدث اليومي وبشكل مستمر، اختر كل يوم موضوعًا معينًا وحاول التحدث عنه لمدة لا تقل عن ساعة، قد يبدو الأمر مستحيل في بداية الأمر لكن كما قال الرسول الكريم (ص) إنما العلم بالتعلم، فكلما تدربت على تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية وتحدثت يوميًا كلما تحسنت قدراتك في تلك المهارة ووجدت الأمر يسهل بالتدريج، سوف تستغرق هذه الطريقة من شهر إلى ثلاثة شهور وتصبح قادرًا على التحدث بطلاقة، وإليك بعض النصائح لفعالية طريقة تعلم المحادثة باللغة الانجليزية هذه:

  •  تعلم كلمات وعبارات قدر المستطاع وقم بدمجها في حديثك، والأفضل تعلم الكلمات English English بمعنى أن تقرأ معناها في القواميس الإنجليزية مثل أكسفورد وكامبريدج وغيرهم، وتعلمك تلك المهارة القدرة على التفكير باللغة الإنجليزية أيضًا.
  • ضع الكلمات التي تعلمتها مؤخرًا أمامك، وليكن تعلمت 10 كلمات، حاول توظيفهم في سياق الكلام بشكلٍ أو بأخر حتى لا تنساهم.
  • استمع إلى بوكاست أو محادثات باللغة الإنجليزية كثيرًا، ستجد نفسك بشكل لاواعي تكرر ما سمعته وتكتسب النطق الصحيح واللهجة الخاصة بهم، فالاستماع مهارة لا تقل أهمية عن التحدث.
  • ابحث عن الكلمات الجديدة التي تحتاج إليها أثناء التدريب على تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية ودونها في دفترك واحفظها، مع الاستمرار على هذا الأمر ستجد نفسك قمت بإلمام كافة الكلمات التي تحتاجها.
  • ممارسة اللغة مع شريك لغوي “partner”، سوف يشجعك هذا الأمر كثيرًا تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية، حيث يتم تبادل الأفكار والكلمات التي درستوها حديثًا وهو ما يجعل عملية الدراسة أكثر متعة، هناك عدة مواقع وتطبيقات توفر مساحة للمتعلمين للبحث عن شريك لغوي مثل تطبيق Lingbe، وتطبيق Hellotalk.
  • النصيحة الذهبية لتعلم المحادثة باللغة الإنجليزية هي الاستمرارية وتجنب الشعور بالإحباط، لا تكل ولا تمل من كثرة التحدث وكثرة وقوع أخطاء فلولا هذه الأخطاء لا يمكنك التعلم ومعرفة الكلمات والجمل بالطريقة الصحيحة وبالتالي الوصول إلى الطلاقة.

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

برنامج تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

 للحصول على أفضل نتيجة وبشكل سريع يفضل الاتجاه إلى مركز متخصص في تعليم اللغة الانجليزية حيث يوفر وجود مدرب خبير معك نصف المجهود الذي سوف تبذله بمفرك، ومع جو توكي يوجد أفضل برنامج تعلم المحادثة باللغة الانجليزية عن طريق توفير حصص محادثات فردية أو زوجية مع مدربين محترفين لمساعدتك على إتقان اللغة والتحدث بطلاقة.

لتتعرف على أحد برامج جو توكي  “برنامج المحادثات الفردية”:

  • يمكنك الاختيار من بين العديد من الباقات المختلفة في هذا البرنامج التي تصل إلى 1300 دقيقة في الشهر. كما يمكنك حجز – مكالمتك في أي وقت تريده.
  •  محادثات فردية يومية.
  • اختر الوقت المناسب لك.
  • التحدث في موضوع مختلف كل مكالمة.
  • تصحيح للأخطاء خلال المكالمة.
  • تعليق مفصل عن مستواك آخر كل مكالمة.

وللإطلاع على باقي البرامج المتاحة ومعرفة التفاصيل يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لجو توكي هنا.

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية

افضل موقع لتعلم المحادثة باللغة الانجليزية

ما المعايير التي تعرف من خلالها أفضل موقع لتعلم المحادثة باللغة الانجليزية؟ هناك معايير إذا وجدتها في أي مكان لتعليم اللغة الإنجليزية فعليك أن تعرف أنه أفضل موقع لتعلم المحادثة باللغة الانجليزية وهي:

  • كفاءة المدربين الموجودين.
  • وجود مناهج متنوعة تتناسب مع الفروق الفردية للمتعلمين حيث أن الطريقة التي يتعلم بها شخص قد لا تناسب شخصًا أخر فوجود عدة وسائل ومناهج متنوعة تضمن لك الحصول على المعلومات بشكل جيد،وهو أحد أهم عوامل نجاح أي برنامج تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية.
  • مرونة أوقات العمل حيث تتناسب مع كل المتعلمين.
  • الجودة العالية للمحتوى المقدم بحيث يضمن خروج المتعلم وهو قادرًا على التحدث بكل ثقة.

وهو ما يتوفر في جو توكي التي ستجعل تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية ممتع وسهل، لا تستغرق وقتًا أكثر في التفكير الآن ستصبح طليقًا وسوف يتدفق الكلام منك دون تفكير أو تلعثم، فقط كل ما عليك اختيار برنامج تعلم المحادثة باللغة الانجليزية الذي يناسبك، وتحديد المواعيد المتاحة لديك وتمتع بأفضل تجربة مع جو توكي.

 

 

أحدث الموضوعات

اطلع علي أبرز المقالات من المتخصصين في اللغة الإنجليزية
دورات انجليزي للاطفال

دورات انجليزي للاطفال

دورات انجليزي للاطفال تعد دورات انجليزي للاطفال بوابة لبناء مستقبل لغوي مشرق لأبنائنا، فالتّعلم في سن مبكرة يمنح الأطفال فرصة ذهبية لاكتساب اللغة الجديدة بسرعة وسلاسة،

دراسة اللغة الانجليزية

دراسة اللغة الانجليزية تعد دراسة اللغة الانجليزية نافذةً لعالم مليء بالفرص والتجارب الجديدة، بداية التواصل مع ثقافات مختلفة، وصولاً إلى تحقيق نجاحات أكاديمية ومهنية واسعة النطاق،

مبادئ اللغة الانجليزية

مبادئ اللغة الانجليزية

مبادئ اللغة الانجليزية تعلم مبادئ اللغة الانجليزية هو الخطوة الأولى نحو إتقان واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، حيث أن مبادئ اللغة الانجليزية تشكل الأساس