كيفية التعبير عن الامتنان باللغة الإنجليزية

تعلم أساسيات اللغة الانجليزية من الصفر من جوتوكي

تعلّم تعبيرات تقديم الشكر باللغة الإنجليزية يُعَدُّ من الأساسيات الضرورية التي يحتاجها المتعلم في كثير من المواقف والمحادثات، حيث تعبّر عن مدى التقدير والامتنان للآخرين. ورغم أن “Thank you” هي واحدة من أشهر التعبيرات وأبسطها، إلا أنَّ اقتصار تقديم الشكر على تعبير واحد قد لا يكون منصفًا، حيث يمكن استخدام العديد من التعبيرات المختلفة في اللغة الإنجليزية لتقديم الشكر والثناء للآخرين، وتتضمن هذه التعبيرات الكثير من معاني التقدير لما تم فعله. بالطبع، يختلف استخدام تلك التعبيرات على حسب الموقف وقيمة ما تم تقديمه لك.

تعبيرات تقديم الشكر باللغة الإنجليزية

1. التعبيرات المناسبة للمواقف الرسمية:

عند التعامل مع الأمور الرسمية، مثل مقابلة عمل أو محادثة مع مسؤول في شركة، يمكن استخدام التعبيرات المناسبة للمواقف الرسمية لتقديم الشكر، ويفضل التعبير عن ذلك كتابياً من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني.

2. التعبيرات المناسبة للمواقف غير الرسمية:

عندما تتلقى هدية أو دعوة من شخص ما، يمكن استخدام التعبيرات المناسبة للمواقف غير الرسمية لتقديم الشكر وإظهار مدى امتنانك له، ويمكن استخدامها بشكل شفهي أو كتابي في رسالة شخصية أو رسالة عبر الهاتف أو منصات التواصل الاجتماعي.

3. بعض التعبيرات المميزة لتقديم الشكر باللغة الإنجليزية:

هناك العديد من التعبيرات المميزة والمناسبة لتقديم الشكر باللغة الإنجليزية، ويمكن استخدامها في مختلف المواقف، ومن بينها “Thank you”، “Thanks a lot”، “I appreciate your help”، “You’ve been a great help”، “I can’t thank you enough”، “You’re so kind”، “You’re amazing”، “I’m grateful for your support”، “You’re a lifesaver”، وغيرها الكثير.

كيفية التعبير عن الامتنان باللغة الإنجليزية

شكر شخص على عرضه المقدم

عندما يقوم شخص ما بفعل شيء لك بشكل تلقائي، مثل حمل أغراضك في المتجر أو تقديم فنجان قهوة لك في العمل، يمكن استخدام التعبيرات الأساسية في اللغة الإنجليزية لتقديم الشكر، ومن بينها “Thank you”، “Thanks”، “Thanks so much” و “Thanks a million”. وهذه التعبيرات تكون مناسبة جداً للمواقف التلقائية الغير مخططة لها.

شكر شخص على المعروف التي قام به أو عرض المساعدة

عندما يقوم شخص ما بتقديم الخدمة أو المساعدة لك بشكل غير متوقع، مثل طلب مساعدة صديق في عمل بحث في مجال دراستك، أو عرض جارك في الصباح توصيلك إلى المكان الذي تريده، يمكن استخدام التعبيرات التالية لتقديم الشكر: “That’s very kind of you”، “You made my day”، أو “You’re awesome”. فهي تعبيرات تظهر تقديرك وامتنانك للشخص الذي قدم المساعدة لك بشكل غير متوقع.

التعبير عن الامتنان عندما يقوم شخص ما بعمل غير متوقع لك

عندما يفعل شخص ما شيئًا غير متوقع بالنسبة لك، مثل صديق يسافر مسافة بعيدة لحضور مناسبتك ويجلب لك هدية، فقد تجد صعوبة في العثور على الكلمات المناسبة لتعبير شكرك. في هذه الحالة، يمكن استخدام التعبيرات التالية: “I don’t know what to say”، “You shouldn’t have”، أو “How thoughtful of you”. فهي تعبيرات تظهر دهشتك وامتنانك للشخص الذي قدم لك هذا العمل الذي لم تتوقعه.

كيفية التعبير عن الامتنان باللغة الإنجليزية

التعبير عن الامتنان عندما يساعدك شخص ما في تحقيق شيء ما

تحقيق النجاح أو الهدف المرجو ليس أمرًا سهلاً دائمًا، وغالبًا ما يكون الدعم والتشجيع من الأشخاص المحيطين بك هو الذي يحفزك على النجاح. يمكن استخدام التعبيرات التالية باللغة الإنجليزية لشكر الأشخاص الذين ساعدوك في تحقيق النجاح:

“I’m really grateful for your help”، “This means a lot to me”، “Thanks for having my back”. فهي تعبيرات تظهر امتنانك وشكرك للأشخاص الذين ساعدوك في تحقيق هدفك.

شكر شخص على شيء محدد

عندما ترغب في تقديم الشكر لشخص قدم لك المشورة والإرشاد في موقف معين، وساعدك على اتخاذ القرار الصحيح، يمكن استخدام التعبيرات التالية في اللغة الإنجليزية:

 

“Thank you for your guidance” و “Thanks for explaining this to me”. فهي تعبيرات تظهر امتنانك للشخص الذي شارك معرفته وخبرته معك وساعدك على فهم الموقف بشكل أفضل واتخاذ القرار الصحيح.

شكر شخص بشكل رسمي

عندما يشكر لك شخص ما في اللغة الإنجليزية بعبارة “Thank you”، يمكنك الرد عليه باستخدام إحدى التعبيرات التالية:

“You’re welcome”، “No problem”، “My pleasure”، “Anytime”، أو “Glad to help”. فهي تعبيرات تظهر تقديرك واحترامك للشخص الذي شكرك، وتعبر عن استعدادك للمساعدة في أي وقت آخر.

 

يمكن استخدام التعبير “I appreciate it” للتعبير عن الامتنان في اللغة الإنجليزية. هذا التعبير يعني “أنا ممتن لهذا” ويستخدم عادةً للإشارة إلى الدعم أو المساعدة التي تلقيناها من شخص ما. على سبيل المثال، يمكن استخدام هذا التعبير لشكر شخص ما على تقديم مساعدة في مشروع مهم أو على الوقوف بجانبك في وقت صعب.

 

ويمكن ايضاً استخدام التعبير “Thank you so much” للتعبير عن الامتنان بشكل أكبر في اللغة الإنجليزية. هذا التعبير يعني “شكرًا جزيلاً” ويستخدم للتعبير عن الشكر العميق والامتنان لشخص ما على ما فعله. يمكن استخدام هذا التعبير لشكر شخص ما على هدية جميلة أو لوقوفه إلى جانبك في وقت صعب أو لأي سبب آخر.

كيفية التعبير عن الامتنان باللغة الإنجليزية

كيفية الرد عندما يقول شخص لك ‘Thank you

بعدما تعرفنا على العديد من الطرق للتعبير عن الامتنان والشكر في اللغة الإنجليزية، يمكن استخدام إحدى التعبيرات التالية للرد عندما يشكرك شخص ما على شيء قمت به من أجله:

“You’re welcome”، “Don’t mention it”، “No worries”، “Not at all”، “It’s my pleasure”. هذه التعبيرات تظهر امتنانك واحترامك للشخص الذي شكرك، وتعبر عن تقديرك واستعدادك للمساعدة في أي وقت.

 

وبالنسبة للشكر المسبق “thank you in advance”، فهو يستخدم للتعبير عن الشكر قبل القيام بفعل معين. يمكن استخدام هذا التعبير عندما تطلب من شخص ما فعل شيء لك، وتريد أن تظهر امتنانك وتقديرك له مسبقًا.

شكراً لك مقدماً – Thank You in Advance

عند كتابة رسائل عبر البريد الإلكتروني، يمكن استخدام الشكر المسبق “thank you in advance”، ولكن قد يجده البعض غير لائق، حيث يفترض أن الشخص سوف يقوم بفعل ما طلب منه ويسلب منه الحق في الرفض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يظهر الشخص الذي يشكر مسبقًا أنه لا يريد أن يتعب نفسه في قول “شكراً” بعد القيام بالمهمة المطلوبة.

 

لذلك، يمكن استخدام بعض التعبيرات البديلة للشكر المسبق، مثل “Thank you”, “Thank you for any help you can offer”, “Thanks for considering this”, “In any case, thanks for your help”, “Many thanks”, “I hope this is possible”, “Really appreciate your time here”, “You’re the best”، و “Thank you for your understanding”.

 

باستخدام هذه التعبيرات، يمكن التعبير عن الامتنان بشكل لائق وأكثر ودية، وبدون ضغط على الشخص للقيام بأي شيء. وبالتالي، يمكن استخدام هذه التعبيرات بسهولة في المحادثات اليومية، سواء كانت كلامية أو نصية، وتطوير مهارات التواصل باللغة الإنجليزية.

 

جوتوكي هي افضل مدرسة عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية، وتوفر فرصة لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية والتحدث بها بطلاقة في أي وقت يناسبك ومن أي مكان. تقدم المدرسة دورات تتناسب مع أهدافك الشخصية، سواء كنت ترغب في الدراسة أو العمل أو السفر إلى الخارج.

 

أحدث الموضوعات

اطلع علي أبرز المقالات من المتخصصين في اللغة الإنجليزية
افضل موقع لتعليم اللغة الإنجليزية

افضل موقع لتعليم اللغة الإنجليزية

افضل موقع لتعليم اللغة الإنجليزية تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في 53 دولة حول العالم وعدد المتحدثين بها بلغ حوالي 400 مليون شخص، ناهيك عن

افضل مركز تعلم اللغة الانجليزية اونلاين

مركز تعلم اللغة الانجليزية اونلاين

مركز تعلم اللغة الانجليزية اونلاين نعلم حاجتك لتعلم اللغة الإنجليزية نظرًا لأهميتها، ولكن للأسف الوقت لا يسع لاضافة مهمة جديدة إلى جدول مهامك اليومي، أصبح الآن